"/> News – الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية

Public – عام

القدس- وكالة بال سبورت – بتصرف – أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية فواز زلوم ان بعثة السباحة الفلسطينية المشاركة في دورة ألعاب أطفال آسيا والتي انطلقت منافساتها في 25 حزيران الجاري في مدينة ياكوتسيك الروسية، دخلت معسكرا تدريبيا مغلقا في القرية الاولمبية تحت اشراف مدرب وإداري البعثة ماجد ابو رميلة.
وأكد زلوم ان مشاركتنا هذه تأتي بهدف المنافسة وتسجيل نتائج جيدة، لا سيما وأن وطننا يمر بظروف صعبة وعدوان متواصل، ورياضتنا تحمل مفهوم وطني بجانب الرياضي.
وأضاف زلوم ان الفريق الرجوب قال في حديث سابق ان الرياضيون المشاركون يحملون ثلاث رسائل من هذه المشاركة، الأولى هي تقديم صورة مشرقة عن الرياضة الفلسطينية بالأداء والمنافسة، وثانيها إيصال صوت ورسالة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة لكافة الوفود المشاركة، وثالثاً التأكيد على المُثل والقيم الأخلاقية للشعب الفلسطيني المتطلع نحو الحرية والاستقلال وتأسيس دولته المستقلة، وهذا ما حملته بعثة السباحة الفلسطينية الى روسيا.
بقي ان نذكر أن فلسطين تشارك في 7 رياضات، وتتكون من 58 فرداً، منهم 41 لاعباً ولاعبةً، و9 فنيين، و 8 إدارييين.
فيما تتكون بعثة السباحة من: مدرب وإداري الفريق ماجد ابو رميلة، واعضاء الفريق السباحون:ايزابيلا رشماوي، رغد ابو رميلة، آلما شعث، يزن ابو طير ومحمود عطية.
القدس- وكالة بال سبورت- بتصرف- أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية فواز زلوم انه ومع بدء موسم الصيف والسباحة في البرك والبحر وللحد من حالات الغرق، وضمن اجندة الاتحاد الفلسطيني للسباحة ومواكبته لكل القوانين والنظم الجديدة المتبعة بالاتحاد العربي والاسيوي والدولي، وبجهود لجنة الإنقاذ التابعة للاتحاد، اختتم الاتحاد دورته التنشيطية المكثفة الثانية للمنقذين للعام الحالي 2024 يوم الثلاثاء الماضي الرابع من حزيران الجاري في مسبح عين المرج/ بير زيت، والتي شهدت مشاركة أكثر من 70 منقذا ومنقذة من المحافظات الشمالية، والتي ركزت بالعدد الأكبر على شمال الضفة الغربية خاصة محافظات جنين ونابلس وطولكرم وسلفيت، وشملت فعاليات الدورة مراجعات لعمليات تنشيط إنعاش القلب والرئتين، فحص لياقة المتقدمين في مجال الإنقاذ، متابعة عمل المنقذين وملاحظاتهم في العمل داخل المسابح، وجرى امتحان مستوى خاص بالمتقدمين وفق ما ورد من الاتحاد الدولي للإنقاذ.
وأشرف على فعاليات الدورة لجان الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات، الذين قدموا كافة المعلومات الواردة من الاتحاد الدولي للإنقاذ والتي تحدث بشكل دوري كل عام، حيث خضع المشاركين لامتحانات نظرية وعملية تؤهلهم الحصول على الشهادات المعتمدة من الاتحاد.
وحضر فعاليات الدورة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء اللجان الفنية التابعة للاتحاد خاصة لجنة الإنقاذ، وأصدقاء الاتحاد والمهتمين.
ووجه زلوم الشكر لأدارة مسبح عين المرج في بير زيت لرعايته فعاليات الدورة وعلى ما قدموه من تسهيلات ومساعدات لانجاح هذه الدورة وفي نفس السياق ناشد زلوم ومع بدء موسم السباحة أصحاب حمامات السباحة والأهالي ومسؤولي الاندية بضرورة توخي الحيطة والحذر ، سيما ونحن في بداية موسم السباحة سواء في حمامات السباحة أو في البحر ، مستذكرا ان حوادث الغرق تقضي في كل عام على حياة العديد من الصغار وايضا الكبار.

لوزان – بتصرف – أعلن الاتحاد الدولي للرياضات المائية اليوم أن بطولة العالم للألعاب المائية – سنغافورة 2025 ستقام في الفترة من 11 تموز/ يوليو إلى 3 أب/ أغسطس 2025، وذلك بعد قرار لمجلس الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة لسنغافورة 2025.

حيث سيتم تنظيم النسخة الثانية والعشرين من الحدث بالتعاون الوثيق مع مجلس سنغافورة للرياضات المائية والرياضة، وهو مجلس قانوني تابع لوزارة الثقافة والمجتمع والشباب.

ومن المتوقع أن يشارك في هذه البطولات العالمية للألعاب المائية أكثر من 2500 رياضي، يمثلون 210 اتحادات وطنية أعضاء في العالم للألعاب المائية، حيث ستقام معظم المنافسات التي تستمر 24 يومًا في أماكن داخل مركز سنغافورة الرياضي وسنتوسا.

أقامت سنغافورة العديد من الأحداث الرياضية رفيعة المستوى، بما في ذلك نهائيات كأس العالم في خمس من الرياضات المائية الست وبطولة العالم للسباحة للناشئين في الألعاب المائية في عام 2015. كما عقدت سنغافورة النسخة الافتتاحية من الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب في عام 2010م.

وقال رئيس العالم للألعاب المائية حسين المسلم: “يمثل اليوم علامة فارقة في بطولة العالم للألعاب المائية المرتقبة – سنغافورة 2025”. “لا يمكننا أن نشعر بسعادة غامرة أكثر بالنسبة لسنغافورة لعقد حدثنا الأول. من المؤكد أن سجل سنغافورة الممتاز في تنظيم الأحداث، إلى جانب مرافقها ذات المستوى العالمي وتفانيها الذي لا يتزعزع في الرياضات المائية على جميع المستويات، سيخلق تجربة لا مثيل لها لضيوفنا. الرياضيين.

“مع هذا الإعلان ومتابعة بطولتين عالميتين سابقتين للألعاب المائية في آسيا – فوكوكا في عام 2023 والدوحة في عام 2024 – يظهر التزام القارة الثابت وقدراتها الاستثنائية على الاستضافة بشكل كامل، وهي جاهزة للترحيب بأفضل الرياضيين المائيين في العالم.”

وأعرب مارك تشاي، رئيس اتحاد سنغافورة للألعاب المائية، عن حماسته عندما أعلن عن مواعيد المنافسة لبطولة العالم للألعاب المائية المقبلة.

“مع تقاليد سنغافورة العريقة في مجال الرياضات المائية، يسعد مجتمعنا باستضافة أفضل الرياضيين في العالم في يوليو وأوائل أغسطس 2025. تقدم سنغافورة مرافق عالمية المستوى، وسجل حافل في استضافة أحداث عالية الجودة، وشغف بالرياضات المائية. “.

وسيتم الإعلان عن جدول المنافسات ومواعيد بطولة العالم للألعاب المائية – سنغافورة 2025، وكذلك بطولة العالم للأساتذة في الألعاب المائية – سنغافورة 2025، في وقت لاحق.

رابط الخبر من موقع الاتحاد الدولي (هنا)

القدس – إعلام الاتحاد/ أمجد الحرباوي

يعلن الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية – لجنة الإنقاذ – عن عقده الدورة التنشيطية الثانية للمنقذين للعام الحالي 2024م وذلك يوم الثلاثاء 04/06/2024م في مسبح عين المرج/ بير زيت، بدءً من الساعة التاسعة صباحا، وتشمل فعاليات الدورة مراجعات لعمليات تنشيط إنعاش القلب والرئتين، فحص لياقة المتقدمين في مجال الإنقاذ، متابعة عمل المنقذين وملاحظاتهم في العمل داخل المسابح.

وعليه يجب على جميع المنقذين المعنيين التواجد في الموعد المحدد مع ضرورة إحضار المتطلبات التالية:

  1. الهوية الشخصية.
  2. بطاقة الإنقاذ المنتهية.
  3. صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
  4. وصل الدفع في الحساب البنكي الخاص بالاتحاد بقيمة 300شيقل مختوما.
  5. شهادة عدم محكومية بتاريخ العام الحالي.

تفاصيل الحساب البنكي للاتحاد:

بنك فلسطين

حساب رقم 3303113

سويفت PPALSP22

آيبان – حساب الشيكل PS28PALS044733031130013000000

القدس – إعلام الاتحاد – يعلن الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية عن عقد دورة تنشيط للمنقذين/المنقذات وذلك يوم الثلاثاء 16/04/2024 في مسبح الحديقة الاسبانية بدءً من الساعة العاشرة صباحا، حيث ستشمل الفعاليات (دورة تنشيط إنعاش قلب ورئتين، امتحان مستوى خاص بالمتقدمين وفق ما ورد من الاتحاد الدولي للإنقاذ، وملاحظات خاصة بعمل المنقذين)، وعليه يرجى من جميع المنقذين المعنيين التواجد في الموعد المحدد مع ضرورة إحضار المتطلبات التالية:

  1. الهوية الشخصية.
  2. صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
  3. وصل رسوم التجديد المودع في الحساب البنكي مختوما.
  4. وصل الدفع في الحساب البنكي الخاص بالاتحاد بقيمة 300شيقل.
  5. شهادة عدم محكومية بتاريخ العام الحالي.
  6. بطاقة الإنقاذ المنتهية.

فيما يلي تفاصيل الحساب البنكي للاتحاد:

بنك فلسطين

حساب رقم 3303113

سويفت PPALSP22

ايبان – حساب الشيقل PS28PALS044733031130013000000

القدس – إعلام اللجنة الأولمبية- بتصرف: يشارك منتخبنا الوطني للسباحة في بطولة العالم للألعاب المائية، التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة حتى 18 شباط/ فبراير الجاري.

ويمثّل منتخبنا الوطني في المحفل العالمي كل من فاليري ترزي، محمود أبو غربية، يزن البوب، مارينا أبو شمالة. ويشرف على المنتخب المدرب محمد الحلمان، فيما يترأس البعثة فواز زلوم، رئيس الاتحاد.

وقد شهد اليوم الأول من البطولة عدد من المنافسات التي خاضها سباحو المنتخب، حيث بدأت هذه السباقات من خلال مشاركة السباحة فاليري ترزي في سباق 200 متر سباحة متنوعة وحققت زمن قدره 2:22:88، أما محمود ابو غربية فنافس في سباحة حرة 400 متر، وأنهى السباق بزمن قدره 4:15:85.

وضمن فعاليات اليوم الثاني اليوم الثاني، حققت السباحة فاليري ترزي زمن قدره 1:4:41 في سباحة 100 متر ظهر، فيما شارك السباح يزن البواب بنفس الفئة وحقق زمنً قدره 00:59:31، فيما شاركت مارينا ابو شمالة في سباق 100 متر سباحة صدر وأنهته بـ 1:14:15. وأنهى السباح محمود ابو غربية سباقه في منافسات 200 متر حرة بزمن 1:58:24.

ومن المقرر أن يشارك يزن البواب بسباق 100 متر حرة بعد غدٍ الأربعاء، على أن تختتم مشاركة المنتخب يوم السبت المقبل، الموافق 17 شباط\فبراير، بمنافسة مارينا ابو شمالة بسباق 50 متر حرة.

وأكد فواز زلوم، رئيس الاتحاد، على أهمية المشاركة في بطولة العالم، من أجل الارتقاء بالمستوى الفني للسباحين، وإعدادهم للمراحل المقبلة وفق الخطة الفنية المعتمدة.

يشار إلى أن النسخة الحالية من بطولة العالم تشهد مشاركة نحو 2600 سباح وسباحة يمثلون 204 دول.

القدس – إعلام اللجنة الأولمبية: تفقد الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، بعثة منتخبنا الوطني للسباحة، المشارك في البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للفئات العمرية، التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة وتستمر فعالياتها حتى 15 كانون الثاني الجاري.
ويضم منتخبنا الوطني، سباحين واعدين من الفئات العمرية التي برزت خلال العام المنصرم في البطولات المركزية، وحققت أرقام مميزة.
وأكد الفريق الرجوب على أهمية الاهتمام بالفئات العمرية، وصقل مهاراتها وتطويرها، كونها تمثل مستقبل اللعبة ورافد للمنتخبات الوطنية التي حققت قفزات نوعية بالعديد من الألعاب الفردية والجماعية.
وتمنى الفريق الرجوب، التوفيق لعناصر المنتخب الوطني الواعدة وللجهازيّن الفني والإداري، في هذا الاستحقاق، وتحقيق نتائج جيدة للبناء عليها في المستقبل.
وأشار الفريق الرجوب إلى أن الرياضة الفلسطينية تمر بظروف صعبة جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة، مؤكداً أن ذلك لن يثني المنظومة الرياضية عن حماية المكتسبات والإنجازات التي تحققت في السنوات الماضية.
القدس – إعلام اللجنة الأولمبية: يخوض السباح الأولمبي الفلسطيني يزن البواب، انتخابات لجنة الرياضيين الدولية، خلال دورة ألعاب الأولمبية المقبلة، التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس، من 26 تموز إلى 11 آب 2024.
وجاء ترشح السباح البواب للمشاركة في انتخابات لجنة الرياضيين المنضوية تحت مظلة اللجنة الأولمبية الدولية، بعد الموافقة على طلب ترشيحه من قبل مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الدولية، إثر ترشيحه من اللجنة الأولمبية الفلسطينية وزملائه في لجنة الرياضيين الوطنية.
وأشارت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان صحفي نشرته على موقعها الرسمي، أن عدد الذين ترشحوا لهذه الانتخابات هم 32 رياضياً ممثلين للجانهم الأولمبية الوطنية، من 15 رياضة أولمبية.
ولفتت الأولمبية الدولية إلى أن مهام لجنة الرياضيين تتمثل في دعم تطوير مسيرة الرياضيين الاحترافية، وغير الرياضية، والعمل كحلقة وصل ما بين الرياضيين واللجنة الأولمبية الدولية.
وأوضحت أن الأعضاء المنتخبين في لجنة الرياضيين هم أعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية، كما أن رئيس اللجنة هو عضو في المكتب التنفيذي، لضمان أن يكون الرياضيون جزءاً من عملية صنع القرار على أعلى مستوى.
TOP