Public – عام

طوكيو- إعلام اللجنة الأولمبية/ التقى الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اليوم السبت في العاصمة اليابانية طوكيو، بعثة دولة فلسطين المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2020، بحضور القائم بأعمال سفير دولة فلسطين في اليابان هشام نصار.
وأكد الرجوب خلال اللقاء على ضرورة أن يظهر اللاعبين في صورة تليق باسم ومكانة فلسطين، وأن يتحلى الجميع بالروح الرياضية، خاصة أن الرياضة هي إحدى تجليات الهوية الوطنية الفلسطينية، وأحد المنابر التي يتم من خلالها نقل معاناة أبناء الشعب الفلسطيني إلى العالم أجمع.
كما تمنى الرجوب التوفيق للاعبين وأن يحققوا أطيب النتائج خلال المنافسات.
واستمع الرجوب خلال اللقاء من الطواقم الفنية الإدارية شرحا حول استعدادات اللاعبين لخوض المنافسات، كما وضعت الطواقم الرجوب في صورة الحالة البدنية والصحية للاعبين.
وعلى هامش زيارته للقرية الأولمبية في طوكيو، التقى الرجوب رئيسة بعثة الجمهورية الجزائرية الشقيقة، حسية بولمرقة، ولاعب الجودو الجزائري فتحي نورين الذي انسحب من المشاركة في الاولمبياد بعد أن أوقعته القرعة في مواجهة لاعب إسرائيلي.
وأشاد الرجوب بالمواقف الجزائرية الداعمة لفلسطين على كافة الأصعدة بما فيها الرياضة، مثمنا موقف اللاعب نورين الذي يعكس صدق انتمائه لفلسطين وقضية شعبها.
البيرة – إعلام اللجنة الأولمبية: وصلت بعثة فلسطين المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو، إلى القرية الأولمبية، استعداداً للمشاركة في الحدث الرياضي الدولي الأبرز الذي ينطلق في 23 تموز الجاري وتستمر فعالياته حتى 8 آب المقبل.
وأفاد بدر عقل، رئيس البعثة، بأن اللاعبين ومدربيهم وصلوا إلى طوكيو، وهم لاعب الجودو وسام أبو ارميلة، ومدربه نضال أبو كف، وكذلك السباحة دانيا نور التي ستشارك في منافسات 50م سباحة حرة، ومعها مدربها محمد الطويل، بالإضافة إلى السباح يزن البواب المشارك بمنافسات سباق مئة متر حرة، والرباع محمد حمادة ومدربه حسام حمادة.
وأشار إلى أن العداءة هناء بركات المتخصصة في سباقيّ 100 و200 م، ستلتحق في البعثة مع مدربها خلال الساعات المقبلة.
ومن المقرر أن تشارك البعثة في فعاليات حفل الافتتاح، بعد غدٍ الجمعة، الموافق 23 تموز الجاري، حيث سيرفع علم فلسطين ضمن الوفود المشاركة.
ويشارك في المحفل الدولي آلاف الرياضيين، الذين يتنافسون في 33 رياضة أولمبية، بمعدل 339 مباراة، ستقام في 42 قاعة وساحة.

القدس – اعلن الاتحاد الدولي للسباحة FINA عبر رسالته المؤرخة في 05\07\2021 اعتماده للسباحين الفلسطينيين يزن البواب ودانيا نور ضمن المقاعد العالمية لاولمبياد طوكيو 2020م.
حيث جاء ضمن نص الرسالة اعتماد مشاركة السباح يزن البواب في سباق سباحة حرة لمسافة 100م وبوقت دخول 54.19ثانية وهو الوقت المسجل له خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للسباحة (جولة الدوحة) التي عقدت في دولة قطر في شهر تشرين ثاني عام 2019م، فيما تدخل السباحة دانيا نور سباق سباحة حرة لمسافة 50م بوقت 30.46ثانية والذي حققته في بطولة العالم للسباحة في كوريا الجنوبية منتصف العالم 2019م، وتأتي مشاركة السباحة دانيا بعد اعتذار السباحتين مارينا وميرا ابو شمالة عن المشاركة بسبب صعوبة الخروج من القارة الأسترالية في ظل الوضع الصحي الراهن والقوانين الصارمة للحد من انتشار فيروس كوفيد_19 في المقاطعة التي يتواجدوا فيها، وسيشرف على تدريبات السباحين في طوكيو المدرب الدولي محمد الطويل.
يذكر أن فلسطين بدأت المشاركة في منافسات السباحة الاولمبية منذ العام 2000 والتي جرت في مدينة سدني في استراليا.

Die palästinensische Schwimmerin Dania Nour schwimmt eine Bahn. Foto: Andreas Gora/dpa

برلين (dpa) – مترجم بتصرف –
بعد عامين من مشاركتها في كأس العالم ، تستعد السباحه الفلسطينية دانيا نور لأول دورة أولمبية لها من خلال معسكرها في ألمانيا. تتدرب اللاعبة البالغة من العمر 17 عامًا في نادي Wasserfreunde Spandau منذ منتصف يونيو، وقالت نور لوكالة الأنباء الألمانية “أنا سعيدة جدا لوجودي هنا في برلين، يمكنني الاستعداد على النحو الأمثل لبداية أولمبية لي على مضمار بطول 50 مترا”.

بعد نهائيات كأس العالم 2019 في جوانجو بكوريا الجنوبية ، لم تتمكن من التدريب على الإطلاق لمدة عام لأنه لعدم توفر مسار بطول 50 مترًا في المنزل. بعد ذلك ، عملت فقط على مسار طوله 17 مترًا. الآن الشابة الطموحة تريد أن تصبح أفضل تحت إشراف مدرب السباحة ذو الخبرة سفين سبانكريبس. وقالت “هدفي بالنسبة لطوكيو هو السباحة في 50 مترا حرة في أقل من 30 ثانية لأول مرة.” “مدربي يخبرني دائمًا أنه يمكنك القيام بذلك.” في بطولة العالم قبل عامين ، شاركت نور في سباق 50 متر سباحة حرة وحققت 30.46 ثانية في المركز 84.

قبل شهر من التدريب في برلين ، تخرجت السباحة من المدرسة الإنجيلية اللوثرية طاليثا كومي في بيت جالا بالقرب من بيت لحم – وهي الآن تركز على الألعاب الأولمبية. قالت سبانكربس.

تتصل نور بوالديها وشقيقتيها في بيت لحم كل يوم. قالت السباحة الشابة، سيكون أفضل وقت في طوكيو حافزًا لي: “إنهم جميعًا سعداء للغاية لأنني أستطيع أن أفعل ما أريد الآن”. وأكدت “عندها سيكون لدي دافع للاستمرار”. قبل عرضها الأولمبي الأول في سن 17 ، لم تكن متحمسة: “أنا مستعدة!”
للدخول الى رابط المقابلة الأصلية (اضغط هنا)

FINA

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة FINA من خلال رسالة إلكترونية وصلت اعضاء الهيئة العامة عن تحديث جديد للاحداث الرياضية للعام الحالي 2021، حيث جاء في البيان ان التحديات المتعلقة بحالة كوفيد-19 أدت إلى إلغاء مرحلتي كأس العالم للسباحة (SWC 2021) المقرر عقدهما في جينان ، الصين ، وسنغافورة، وان هذا الإلغاء جاء بسبب الصعوبات في السفر الدولي وجميع التدابير الأخرى التي لا تزال سارية في العديد من البلدان حول العالم.
كما أعلن عن قرار مكتب FINA تأجيل بطولة FINA العالمية للناشئين الثامنة للسباحة ، والتي كان من المقرر عقدها في الفترة من 24 إلى 29 أغسطس 2021 في كازان ، روسيا. حتى عام 2022 نظرًا للصعوبات المذكورة أعلاه وحفاظا على صحة وسلامة السباحين الصغار ،
في غضون ذلك ، سيتم عقد المراحل الأربعة المتبقية من SWC 2021 كما هو مخطط في البداية:
برلين (ألمانيا) ، 1-3 أكتوبر
بودابست (HUN) ، 7-9 أكتوبر
الدوحة (قطر) ، 21-23 أكتوبر
قازان (روسيا) ، 28-30 أكتوبر

اجتماع الاتحاد الدولي للسباحة - الدوحة - حسين المسلم

FINA PR 24
خبر صادر عن الاتحاد الدولي للسباحة – مترجم بتصرف –
انتخب المؤتمر العام للاتحاد الدولي للسباحة، الذي عقد يوم الخامس من حزيران الحالي في الدوحة (قطر) ، رئيسًا جديدًا ومكتبًا جديدًا للفترة 2021-2025، حيث انتخب لرئاسة المكتب الكويتي حسين المسلم والذي حصل على 302 صوتًا من المندوبين الذين يمثلون 183 اتحادًا وطنيًا (مع 108 حضروا المؤتمر في الموقع والباقي عبر الإنترنت).
تشكيل مكتب FINA المنتخب للفترة 2021-2025، على النحو التالي:
الرئيس: حسين المسلم
النائب الأول للرئيس: سام رامسامي ، النائب الثاني للرئيس: ماثيو دن ، أمين الصندوق: ديل نيوبورغر
نواب الرئيس: باولو باريلي، تشو جيهونج، خوان كارلوس أوريويلا
أعضاء: زهير المفتي، دونالد روكار، محمد ديوب، إيرول كلارك، شيريل جيبسون، طه الكشري، أندري كريوكوف، فرناندو كاربينا، ديميتريوس دياثيسوبولوس، ديفيد سباركس، دورين تيبوركز، ألجيرنون كارجيل، فيرونيكا ستانهام، دايتشي سوزوكي، فيريندرا نانافاتي، روماني كاتوا، أنطونيو خوسيه دا سيلفا ، إريك فان هيجنينجن.
ووفقًا لدستور الاتحاد الدولي للسباحة، فإن بيني هاينز رئيسة لجنة الرياضيين في FINA هي أيضًا عضو بحكم منصبها في المكتب، مع حق التصويت.
أخيرًا تم اختيار أربعة أعضاء آخرين للمكتب، كممثلين عن الدول التي ستعقد الدورات القادمة من بطولة العالم للألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية: خليل الجابر (قطر)، جيل سيزيونالي (فرنسا)، فلاديمير سالنيكوف (روسيا)، وبالاس فورجيس (روسيا).
كما اقترح السيد المسلم ترشيح الدكتور خوليو ماجليون كرئيس فخري لـ FINA. وافق الكونجرس على هذا الاقتراح، وانضم بذلك إلى السيد مصطفى العرفاوي وهو أيضًا الرئيس الفخري للفيفا (منذ عام 2009، بعد 21 عامًا في رئاسة الاتحاد الدولي للسباحة).
كما انتخب المؤتمر لجنة أخلاقيات FINA ولجنة تدقيق FINA للفترة 2021-2025. وتكونت هذه الهيئات على النحو التالي:
لجنة الأخلاق:
جين جاي (سويسرا)، عبدون ديجونون (بن)، راشد العنزي (الكويت)، وليام جيه هيبل (الولايات المتحدة)، ريموند هاك، كريس فيدلر (أستراليا)
لجنة التدقيق:
جان إكسنر (تشيكوسلوفاكيا)، ديبيندراناث سارانجي (الهند) ،جوستافو ماستروياني.
وافق مؤتمر FINA أيضًا على جميع التغييرات المقترحة المتعلقة بالتغييرات في الدستور والقواعد العامة ومدونة الأخلاق والتسهيلات وقواعد مراقبة المنشطات.
أشرف المحامي السويسري فرانسوا كارارد على انتخاب المسؤولين والقواعد في الكونغرس.

مباشرة بعد انتخابه، عقد السيد المسلم اجتماعا قصيرا للمكتب الجديد، وكانت قراراته الأولى:
– ترشيح المدير التنفيذي الجديد لـ FINA ، السيد Brent Nowicki (الولايات المتحدة الأمريكية)
– الموافقة على جمع جوائز مالية للرياضيين عام 2021 بقيمة 2.4 مليون دولار
– الموافقة على إنشاء لجنة الإصلاح (برئاسة فرانسوا كارارد) واللجان الفرعية ذات الصلة
– الموافقة على مذكرة تفاهم مع أربع جامعات لبرنامج تعليمي وتدريب لرياضيين الاتحاد الدولي للسباحة
– المصادقة على اللوائح التي تحدد إجراءات انتخاب لجنة الرياضيين في مايو 2022
في خطاب القبول الذي ألقاه في نهاية المؤتمر، صرح الرئيس الجديد: “اليوم هو بداية رحلة جديدة مثيرة لعائلة الرياضات المائية معًا، ولكنها بالنسبة لي أيضًا تتويجًا لرحلة العمر حتى هذه اللحظة، ثم حدد حسين المسلم أولويات رئاسته:
لا تمييز، والعمل الجماعي، وتخفيض الإنفاق الإداري، ودعم مالي إضافي للاتحادات الوطنية، وأولوية للرياضيين، حيث قال “أنا فخور بأن FINA هو أول اتحاد دولي يقدم لائحة تحمي حقوق الرياضيين، أنا فخور بأن 16 عضوًا في مكتب FINA الجديد هم رياضيون شاركوا في الألعاب الأولمبية أو بطولة العالم أو البطولات القارية. أنا فخور بأن يكون لدى FINA Executive للمرة الأولى نائبة رئيس، وهي بطلة غوص رائعة، ابتداءً من بطولة العالم في العام المقبل في فوكوكا ، سيتم انتخاب 20 رياضيًا نشطًا في لجنة الرياضيين من قبل الرياضيين أنفسهم، سوف يكون FINA أول اتحاد دولي ينظم انتخابات ديمقراطية للرياضيين النشطين “، أضاف رئيس FINA الجديد.
وكمثال ملموس على مشاركته مع الرياضيين، تمت دعوة الأمريكي أنتوني إرفين البطل الأولمبي في عام 2000 ومرة أخرى في عام 2016 لإلقاء بعض الكلمات على مندوبي الكونجرس. الإصلاحات ضرورية والرياضيون يستحقونها. قال النجم الأمريكي “أعتقد أن FINA ستدخل حقبة جديدة، ونحن جميعًا نتطلع إلى ذلك”.
فيما يتعلق بالمسائل المالية، كان رئيس FINA واضحًا: “سأقود بالقدوة، واليوم أقوم بهذا الوعد: لن اخذ أي مدفوعات، سواء من خلال الراتب أو أي تعويض آخر عن أي عمل مع FINA، يجب على كل منا ممن لديهم امتياز لعب دور في إدارة FINA أن يلعبوا دورنا. أخطط لتخفيض الأجر لأعضاء المكتب بمقدار النصف. في النهاية سنكون جميعًا مستفيدين، حيث سنرى الرياضة التي نحبها تستمر في النمو والازدهار “.
في نهاية خطابه، أشاد حسين المسلم بسلفه الدكتور خوليو سي ماجليوني (الذي كُرم بجائزة FINA في نهاية المؤتمر)، كما أرسل توماس باخ ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ، رسالة بالفيديو ، سلط فيها الضوء على دور وأهمية الدكتور ماجليوني للحركة الأولمبية: “خلال فترة رئاسته، حققت FINA العديد من النجاحات وهي اليوم مرجع في الحركة الرياضية. نقدر دائمًا إنسانيتك وصداقتك في كل ما تفعله. من فضلك استقبل أحر امتناني! ”
حضر المؤتمر العام للاتحاد الدولي للسباحة (FINA) العديد من الشخصيات الرياضية والجهات المتميزة من الشرق الأوسط: سعادة الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني ، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية (الحاصل على وسام FINA) ، وسعادة الشيخ أحمد الفهد الصباح ، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي (الحاصل على جائزة FINA للتميز) ، سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين ، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية ، بيري ميرو ، نائب المدير العام للجنة الأولمبية الدولية ، حسن مصطفى ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ، وفلاديمير ليونوف ، وزير رياضة جمهورية تتارستان (روسيا).

الاتحاد الاسيوي للسباحة واتفاقية مع شركة SK Inc

الاتحاد الاسيوي للسباحة – ترجمة بتصرف-
وقع السيد طه الكشري ، أمين عام الاتحاد الآسيوي للسباحة AASF اتفاقية رعاية مع شركة SK Inc في 4 تموز\يونيو 2021 في الدوحة (قطر) بالتزامن مع المؤتمر العام للاتحاد الدولي للسباحة FINA، حيث حضر حفل التوقيع السيد / سام رامسامي رئيس الاتحاد الأفريقي للسباحة، السيد حسين المسلم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للسباحة، والسيد Jungseok Choi نيابة عن SK Inc.

سعى الاتحاد الآسيوي للسباحة لسنوات عديدة لوضع خطة استراتيجية من شأنها أن تسهم في تحقيق الأهداف والتوقعات لتعزيز وتطوير الرياضات المائية في آسيا، ومع بقاء هذا الهدف في الاعتبار طوال النشاطات، فقد تم بتنظيم العديد من البطولات والأحداث والأنشطة الدولية بمشاركة الآلاف من الرياضيين في آسيا.

واقتناعا بالأدوار والواجبات التي يمكن أن يضطلع بها القطاع الخاص في ضوء السياسة الاقتصادية الحالية للباب المفتوح لصالح الاتحاد الاسيوي للسباحة من خلال إنشاء شراكة نوعية بين الاتحاد الآسيوي للسباحة ومؤسسات وشركات القطاع الخاص للوصول للهدف الأكبر وهو زيادة تطوير الرياضات المائية على جميع المستويات والترويج للبطولات والأحداث الأسيوية للسباحة.

وبهذا ، يفخر الاتحاد الآسيوي للسباحة بالإعلان عن الشراكة مع “SK Inc”. التي تفتخر بشركات تشغيل قادرة على المنافسة عالميًا في مجالات متنوعة مثل الطاقة والكيماويات والمعلومات والاتصالات والمواد واللوجستيات والخدمات.

تشمل اتفاقية الرعاية تعاونًا مدته أربع سنوات ومن المتوقع أن يستمر في المستقبل.

هذه الشراكة مع SK Inc. ستجلب بالتأكيد تحسينات أساسية لـلاتحاد الأسيوي للسباحة (AASF) كمنظمة والتي بدورها ستخلق قيمة مضافة للفعاليات والأنشطة على مستوى أسيا.

شعار دورة التضامن الإسلامى قونيا 2021

وكالات – قرر الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي (ISSF) تأجيل إقامة دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة «قونية 2021»، وأوضح الاتحاد ان قرار التأجيل جاء بعد اجتماع رئيس مجلس إدارته الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل مع مسؤولي اللجنة المنظمة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة قونية 2021 برئاسة محمد قصاب أوغلو وزير الشباب والرياضة في تركيا.

وكشف مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي في بيان له عن تأجيل البطولة لتقام خلال الفترة من 9 إلى 18 أب\أغسطس 2022، وأبرز البيان ان التأجيل مرده إلى الوضع الصحي الراهن لتفشي فيروس كورونا، والصعوبات التي تواجهها بعض الدول في الحصول على التطعيمات اللازمة، وكذلك إجراءات الطيران في الدول الأعضاء بالاتحاد وهو ما قد يؤثر على مشاركتها في الدورة وتحقيق الهدف الذي أقيمت من أجله.

يذكر أن الدورة تقام كل 4 سنوات، حيث نظمت النسخة الأولى منها عام 2005 في المملكة العربية السعودية، فيما تعذر إقامتها في العام 2009 في إيران، واقيمت النسخة الثالثة في اندونيسيا عام 2013، فيما استضافت أذربيجان وبالتحديد العاصمة باكو الدورة بنسختها الرابعة في 2017 وينتظر حاليا إقامتها في مدينة قونية التركية بنسختها الخامسة العام القادم.

TOP