"/> News – الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية

Public – عام

القدس – إعلام اللجنة الأولمبية- بتصرف: يشارك منتخبنا الوطني للسباحة في بطولة العالم للألعاب المائية، التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة حتى 18 شباط/ فبراير الجاري.

ويمثّل منتخبنا الوطني في المحفل العالمي كل من فاليري ترزي، محمود أبو غربية، يزن البوب، مارينا أبو شمالة. ويشرف على المنتخب المدرب محمد الحلمان، فيما يترأس البعثة فواز زلوم، رئيس الاتحاد.

وقد شهد اليوم الأول من البطولة عدد من المنافسات التي خاضها سباحو المنتخب، حيث بدأت هذه السباقات من خلال مشاركة السباحة فاليري ترزي في سباق 200 متر سباحة متنوعة وحققت زمن قدره 2:22:88، أما محمود ابو غربية فنافس في سباحة حرة 400 متر، وأنهى السباق بزمن قدره 4:15:85.

وضمن فعاليات اليوم الثاني اليوم الثاني، حققت السباحة فاليري ترزي زمن قدره 1:4:41 في سباحة 100 متر ظهر، فيما شارك السباح يزن البواب بنفس الفئة وحقق زمنً قدره 00:59:31، فيما شاركت مارينا ابو شمالة في سباق 100 متر سباحة صدر وأنهته بـ 1:14:15. وأنهى السباح محمود ابو غربية سباقه في منافسات 200 متر حرة بزمن 1:58:24.

ومن المقرر أن يشارك يزن البواب بسباق 100 متر حرة بعد غدٍ الأربعاء، على أن تختتم مشاركة المنتخب يوم السبت المقبل، الموافق 17 شباط\فبراير، بمنافسة مارينا ابو شمالة بسباق 50 متر حرة.

وأكد فواز زلوم، رئيس الاتحاد، على أهمية المشاركة في بطولة العالم، من أجل الارتقاء بالمستوى الفني للسباحين، وإعدادهم للمراحل المقبلة وفق الخطة الفنية المعتمدة.

يشار إلى أن النسخة الحالية من بطولة العالم تشهد مشاركة نحو 2600 سباح وسباحة يمثلون 204 دول.

القدس – إعلام اللجنة الأولمبية: تفقد الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، بعثة منتخبنا الوطني للسباحة، المشارك في البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للفئات العمرية، التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة وتستمر فعالياتها حتى 15 كانون الثاني الجاري.
ويضم منتخبنا الوطني، سباحين واعدين من الفئات العمرية التي برزت خلال العام المنصرم في البطولات المركزية، وحققت أرقام مميزة.
وأكد الفريق الرجوب على أهمية الاهتمام بالفئات العمرية، وصقل مهاراتها وتطويرها، كونها تمثل مستقبل اللعبة ورافد للمنتخبات الوطنية التي حققت قفزات نوعية بالعديد من الألعاب الفردية والجماعية.
وتمنى الفريق الرجوب، التوفيق لعناصر المنتخب الوطني الواعدة وللجهازيّن الفني والإداري، في هذا الاستحقاق، وتحقيق نتائج جيدة للبناء عليها في المستقبل.
وأشار الفريق الرجوب إلى أن الرياضة الفلسطينية تمر بظروف صعبة جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة، مؤكداً أن ذلك لن يثني المنظومة الرياضية عن حماية المكتسبات والإنجازات التي تحققت في السنوات الماضية.
القدس – إعلام اللجنة الأولمبية: يخوض السباح الأولمبي الفلسطيني يزن البواب، انتخابات لجنة الرياضيين الدولية، خلال دورة ألعاب الأولمبية المقبلة، التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس، من 26 تموز إلى 11 آب 2024.
وجاء ترشح السباح البواب للمشاركة في انتخابات لجنة الرياضيين المنضوية تحت مظلة اللجنة الأولمبية الدولية، بعد الموافقة على طلب ترشيحه من قبل مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الدولية، إثر ترشيحه من اللجنة الأولمبية الفلسطينية وزملائه في لجنة الرياضيين الوطنية.
وأشارت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان صحفي نشرته على موقعها الرسمي، أن عدد الذين ترشحوا لهذه الانتخابات هم 32 رياضياً ممثلين للجانهم الأولمبية الوطنية، من 15 رياضة أولمبية.
ولفتت الأولمبية الدولية إلى أن مهام لجنة الرياضيين تتمثل في دعم تطوير مسيرة الرياضيين الاحترافية، وغير الرياضية، والعمل كحلقة وصل ما بين الرياضيين واللجنة الأولمبية الدولية.
وأوضحت أن الأعضاء المنتخبين في لجنة الرياضيين هم أعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية، كما أن رئيس اللجنة هو عضو في المكتب التنفيذي، لضمان أن يكون الرياضيون جزءاً من عملية صنع القرار على أعلى مستوى.

ابو ظبي – إختتم الاتحاد العربي للرياضات المائية فعاليات البطولة العربية للسباحة بنسختها السادسة بمشاركة 16 دولة عربية، حيث أقيمت فعاليات البطولة في مسبح مدينة محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بتنظيم من الاتحاد العربي للسباحة، بالتعاون مع الاتحاد الإماراتي للسباحة، ونادي أبو ظبي للرياضات المائية، وبدعم ورعاية من مجلس أبو ظبي الرياضي.

بدأت فعاليات البطولة صباح يوم الجمعة 27 تشرين أول/ أكتوبر حتى 30 من نفس الشهر، فعلى مدار أربعة أيام تنافس 120 سباحا وسباحة مثلوا 16 دولة عربية في هذه الفعاليات، وقد توج منتخب الجزائر للرجال بالمركز الأول فيما حصد منتخب لبنان على ذات المركز لفئة السيدات.

وقد أعرب المشاركين عن سعادتهم بهذه البطولة والتي شهدت منافسات كبيرة بين جميع الدول المشاركة، خاصة في فئة السيدات.

فيما تحدث السيد زهير المفتي أمين عام الاتحاد العربي معبرا عن سعادته الكبيرة بنجاح البطولة
وأضاف أن خروج الحدث بهذا الشكل المبهر، يؤكد مجددا قدرة أبوظبي على تنظيم الأحداث الكبيرة، لما تتمتع به من خبرات ووجود بنية تحتية وكوادر مؤهلة، وشاركت في البطولة منتخبات البحرين، تونس، الجزائر، جيبوتي، السعودية، السودان، سوريا، العراق، عُمان، قطر، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، اليمن والإمارات.

وقد اعتذر الاتحاد الفلسطيني للسباحة عن المشاركة في هذه البطولة لما تمر به فلسطين من أحداث، متمنيا للجميع التوفيق في قادم الأحداث والفعاليات.

القدس – إعلام الاتحاد/ أمجد الحرباوي
أعلنت لجنة الإنقاذ عن موعد عقد الدورة التنشيطية الرابعة للمنقذين للعام الحالي وذلك يوم الاثنين 04/09/2023م في مسبح المدينة/نابلس بدءً من الساعة العاشرة صباحا، حيث ستشتمل الفعاليات على دورة تنشيط إنعاش قلب ورئتين، التحديثات الواردة من الاتحاد الدولي للإنقاذ في مجال الإنقاذ المائي وملاحظات خاصة بحماية عمل المنقذين داخل المسابح، وعليه نأمل من جميع المنقذين المعنيين التواجد في الموعد المحدد مع ضرورة إحضار شهادة عدم محكومية، صورتين شخصيتين، الهوية الشخصية وبطاقة الإنقاذ السابقة ووصل الدفع في الحساب البنكي الخاص بالاتحاد.

ضمن أجندة الاتحاد في كافة محافظات الوطن
جنين القسام تستضيف بطولة الشمال للسباحة واكاديمية العبوشي تحصد الأخضر واليابس
القدس- وكالة بال سبورت/بتصرف – نظم الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية بطولة الشمال التنشيطية وذلك في مسبح عرابة في جنين، بمشاركة أكثر من 80 سباح وسباحة، وقد أدار البطولة فنيا ممثلا عن الاتحاد المدرب القدير ميسرة العبوشي، وبمشاركة نخبة من الحكام المعتمدين من الاتحاد.
وقد شارك بالبطولة الاندية التالية: جوى لاند -عقابا، اكاديمية ميسرة العبوشي، مسبح حياة عرابة، مسبح لونا بارك- حوارة، مسبح منتزه حيفا، منتجع الواحة- طولكرم، نادي فقوعة ومسبح ماجيك لاند- دير أبو ضعيف.
وقد حل بالمركز الأول- اكاديمية ميسرة العبوشي، والمركز الثاني – مسبح حياة عرابة والثاني مكرر مسبح ماجيك لاند، فيما أشرف على البطولة المدرب والحكم القدير ميسرة العبوشي، والحكام: قيس أبو التين، آنس السعدي، نداء نصار، باسل عتيق، محمود النادي واحمد دقة، وحكم نتائج- منير أبو صلاح وراغب عتيق
من ناحيته وجه رئيس الاتحاد فواز زلوم التهنئة للأندية المشاركة والفائزة بالبطولة مؤكدا ان الاتحاد يولي الفئات العمرية الناشئة الأهمية والأولوية الفائقة فمنها نبني منتخباتنا الوطنية، ومن خلال هذه البطولات نستطيع اكتشاف المواهب، مؤكدا ان الاتحاد يواصل تنظيمه للبطولات في عموم محافظات الوطن بجانب دورات تأهيل المدربين والحكام وتطوير أدائهم.
خلال حفل احتضنته شركة “جوال”
الفريق جبريل الرجوب يكرم أبطال فلسطين في دورة الألعاب العربية
القدس – إعلام اللجنة الأولمبية: كرم الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، اليوم الإثنين، في مبنى الإدارة العامة لشركة “جوال”، أبطال فلسطين المتوجين بميداليات دورة الألعاب العربية التي أقيمت مؤخراً في الجزائر.
وحضر الحفل كل من عبد المجيد ملحم، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، عبد المجيد حجة، أمين عام اللجنة الأولمبية، السباحيّن يزن البواب وفاليري ترزي، ولاعبة الكاراتيه حلا القاضي، بالإضافة إلى كوادر العمل الرياضي وأهالي الرياضيين وممثلي الاتحادات.
وقال الفريق الرجوب: “نحن سعداء بهذا الإنجاز الرياضي الذي في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها فلسطين، وكذلك اللاعبين الذين مثلوا بلدهم ونافسوا بكل كبرياء وشموخ على أرض الجزائر وبيّن شعبها الذين نحبه ويحبنا وترجم ذلك الحب من خلال حفاوة استقباله ودعمه ومؤازرته لرياضيينا”.
وأشاد الفريق الرجوب بالرياضيين المتوجين الذي أظهروا انتمائهم لقضيتهم في هذه المشاركة الاستثنائية التي كانت حصيلتها 16 ميدالية ملونة.
وأشار الفريق الرجوب إلى أن اللجنة الأولمبية بصدد عمل تكريم مركزي لكافة الرياضيين من مختلف الألعاب الذين حققوا إنجازات خلال الفترة الماضية، داعياً مجالس إدارة الاتحادات إلى الاضطلاع بدورها ورسم خارطة طريق لتأهيل رياضيين أولمبيين من داخل الوطن والشتات وفق معايير فنية صحيحة.
وأكد على أن الرياضة الفلسطينية هي عنصر وحدة لكل الفلسطينيين، وتمثل ركيزة في المشروع الوطني الفلسطيني.
كما شكر شركة “جوال” على دورها في رعاية الحركة الرياضية الفلسطينية وأنشطتها المختلفة في جناحيّ الوطن.
بدوره، أشاد ملحم بجهود اللجنة الأولمبية ورئيسها الفريق الرجوب، بعمل على تطور منظومة العمل الرياضي، والتي أفضت إلى بناء جيل رياضي اعتلى منصات التتويج وأصبح مصدر فخر لوطنه.
وأكد على أن الرياضة عنوان كبير وجسر تواصل ما بين فلسطين وشعوب العالم، لتقديم الرسالة الوطنية للعالم، مشيراً إلى الحضور الفلسطيني في الدورة العربية كان بارزاً من خلال إنجازاته، والعلاقة المميزة التي تربط الشعبيّن الفلسطيني والجزائري سوياً، فالجزائر مكانة كبيرة لدى كل مواطن فلسطيني.
وثمن ملحم الإنجازات التي حققها اللاعبون، موكداً على استمرارية الشراكة الاستراتيجية ما بين مجموعة الاتصالات الفلسطينية والرياضة الفلسطينية، كونها بوابة الاتصال مع الشباب الفلسطيني الذي يمثل مستقبل فلسطين.
يشار إلى أن السباحة فاليري ترزي كانت قد توجت في الدورة العربية بذهبيتيّن وثلاث فضيات وبرونزية، والسباح يزن البواب بذهبيتيّن، وحلا القاضي بفضية الكاراتيه.
رام الله – استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، اللاعبتيّن فاليري ترزي، وحلا القاضي، اللتين حصلتا على ميداليات ذهبية وفضية في دورة الألعاب العربية في الجزائر.
وهنأ سيادته اللاعبتين على الانجاز الذي حققتاه للرياضة الفلسطينية، مشيدا بدور اللجنة الأولمبية الفلسطينية في دعم الرياضة الفلسطينية على المستويات كافة.
وشدد الرئيس على أن الرياضة تسهم وبشكل فاعل بإبراز قضيتنا الوطنية في المحافل الدولية كافة، مشيرا إلى أهمية المشاركات الرياضية الفلسطينية في المسابقات العربية والدولية لرفع اسم فلسطين عاليا.
وأكد سيادته دعمه الكامل للشباب الفلسطيني وإبراز دوره الايجابي، متمنيا للرياضة الفلسطينية تحقيق المزيد من الإنجازات.
وحضر اللقاء، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو.
وحصلت السباحة ترزي على ذهبيتين وثلاث فضيات وبرونزية، والقاضي على الفضية في منافسات الكاراتيه، خلال دورة الألعاب العربية في الجزائر الشهر الماضي.
TOP