"/> News – الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية

Public – عام

القدس- وكالة بال سبورت/ أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة والاعاب المائية فواز زلوم عن رضاه عن النتائج التي حققها سباحو فلسطين في منافسات البطولة العربية للألعاب المائية التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 25-30 من شهر أب الحالي، وهي 5 ميداليات ملونة “ميدالية فضية واربعة برونزيات”.
حيث نجحت السباحة فرح فارس بحصد ميدالية فضية في سباق 200م ظهر بعد ان قطعت مسافة السباق بدقيقتين وثلاثين ثانية واثنين وتسعين جزء من الثانية (02:30.92) خلف لاعبة المنتخب المصري التي حققت المركز الاول فيما احتلت لاعبة المنتخب التونسي المركز الثالث، فيما حقق اللاعبون :يزن ابو طير ومحمد عطية وملك ابو طاعة ومايا خليل، الميدالية البرونزية في سباق تتابع 4*100 متنوع مختلط حيث قطعوا مسافة السباق بأربع دقائق وإثنين وخمسين ثانية وثلاثة وثلاثين جزء من الثانية (04:52.33).
وبالعودة للمنافسات فقد حقق لاعبو فلسطين مراكز جيدة على مستوى السباقات التي خاضوها، واستطاعوا تسجيل ارقام شخصية جديدة في معظم السباقات التي شاركوا فيها، حيث بلغ عدد السباقات التي خاضها سباحو فلسطين ثلاثة وثلاثين (33) سباق في مختلف أنواع السباحة الفردية والجماعية ضمن الفئات العمرية المعتمدة.
وقد خاض السباح الدولي محمود أبو غربية سباقات (50+100+200 حرة و50م ظهر)، فيما خاض السباح محمد عطية سباقات (100+400م حرة و50م فراشة)، السباح انيس حمد خاص سباقات (50م و200م صدر و50م حرة)، فيما خاض السباح يزن أبو طير سباقات ( 50و100م حرة و50و100م فراشة) ، وشارك السباح وجيه عبيد في سباقات (50و100م ظهر و100م صدر و200م حرة).
وفي منافسات الإناث خاضت السباحة مايا خليل سباقات (50و100و200م صدر و100م حرة)، فيما خاضت السباحة فرح فارس سباقات (100م حرة و100و200م ظهر)، السباحة ملك أبو طاعه شاركت في سباقات (50و200م حرة و50م ظهر و100م فراشة)، وأخيرا شاركت السباحة الواعدة رغد أبو ارميلة اصغر سباحات الفريق في سباقات (50 و100م ظهر)، وقد اشرف على السباحين عضو مجلس الإدارة المدرب ماجد أبو ارميلة، فيما ترأس الوفد رئيس الاتحاد فواز زلوم.
يشار إلى أن فعاليات البطولة تخصصت بالفئات العمرية الناشئة من كلا الجنسين، حيث قسمت الفئات إلى 3 مستويات (2006-2007 و2008-2009 و2010-2011)، وشهدت مشارك أكثر من 200 سباح وسباحة يمثلون 14 دولة وهي: مصر، فلسطين، المغرب، الأردن، عمان، العراق، قطر، تونس، لبنان، السعودية، اليمن، البحرين، الكويت، والسودان.
من ناحيته وجه زلوم الشكر للاتحاد العربي والمصري للسباحة للرعاية الخاصة التي حظيت بها بعثة فلسطين، والشكر موصول لرئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب لتواصله مع ادارة البعثة، وحثهم على تحقيق نتائج جيدة لفلسطين.

القدس- وكالة بال سبورت/ وصلت إلى العاصمة المصرية القاهرة، بعثة الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية المشاركة في البطولة العربية الثالثة للألعاب المائية التي ستقام في بمجمع حمامات السباحة بإستاد القاهرة الدولي ونادي الجزيرة الرياضي.
حيث يضم الوفد كل من رئيس الاتحاد فواز زلوم وعضو مجلس الإدارة المدرب ماجد أبو ارميلة والسباحين محمود أبو غربية، محمد عطية، انيس حمد، يزن أبو طير، وجيه عبيد، مايا خليل، فرح فارس، ملك أبو طاعة ورغد أبو ارميلة.
وجرى حفل افتتاح البطولة مساء امس الاحد بحضور الوفود المشاركة والجهات الرسمية ممثلة برئيس الاتحاد الدولي للعبة الكويتي حسين المسلم، ووزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية أشرف صبحي، ورئيس الاتحاد العربي اليمني خالد محسن الخليفي، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس ياسر ادريس، رئيس الاتحاد الفلسطيني فواز زلوم وعدد من المسؤولين والممثلين الرسميين للمنتخبات المشاركة.
يشار إلى أن فعاليات البطولة تختص بالفئات العمرية الناشئة من كلا الجنسين، حيث قسمت الفئات إلى 3 مستويات (2006-2007 و2008-2009 و2010-2011).
ويشارك في البطولة 220 سباح وسباحة يمثلون 15 دولة وهي: مصر، فلسطين، المغرب، سوريا، الأردن، عمان، العراق، قطر، تونس، لبنان، السعودية، اليمن، البحرين، الكويت، والسودان.

أمجد الحرباوي- تستضيف القاهرة خلال الثلث الأخير من الشهر الحالي البطولة العربية للألعاب المائية بنسختها الثالثة للأعمار السنية خلال الفترة ٢٥ حتى٣١ من أب/اكتوبر الحالي.
وقد اعتمد الاتحاد الفلسطيني للسباحة الاسماء المشاركة في هذه البطولة والتي ستمثل منتخب فلسطين وهم:
محمود أبو غربية للفئة 17-18 عام، محمد عطية، انيس حمد، يزن أبو طير، مايا خليل، فرح فارس، ملك أبو طاعة للفئة15-16 عام، رغد أبو ارميلة، وجيه عبيد للفئة 13-14عام، فيما سيشرف على الفريق عضو مجلس الإدارة المدرب ماجد ابو ارميلة.
يذكر أن هذه فعالية الألعاب المائية بشكلها الحالي قد جرى إقرارها بداية العام 2022، حيث تم إقامة النسخة الاولى من هذه البطولة في العاصمة المصرية القاهرة خلال شهر أيلول/سبتمر من العام 2022، فيما استضافت العاصمة القطرية النسخة الثانية بداية العام الحالي 2024 قبيل فعالية بطولة العالم التي جرت هناك، لتعود القاهرة لاستضافة النسخة الثالثة الحالية بعد اعتذار العاصمة المغربية الرباط عن استضافتها لهذا العام على أن تستضيفها العام القادم 2025.

أمجد الحرباوي – أنهى الاتحاد الاسيوي للإنقاذ اجتماع الجمعية العامة لاسيا والمحيط الهادئ وذلك صباح يوم السبت 20 تموز/يوليو 2024 تمام الساعة 9:00 عبر الانترنت، وذلك بمشاركة كل من رئيس الاتحاد السيد فواز زلوم والأمين العام السيد أمجد العيدة الحرباوي.

حيث إنعقد الاجتماع بتواجد 14 عضوا حققوا النصاب القانوني، وقد تم خلال الاجتماع الاطلاع على الانجازات التي تحققت على مدار الاعوام الثلاثة الماضية، كما جرى المصادقة على انتخابات المجلس الجديد للأعوام 2024-2028 برئاسة السيد جون بيكر، وتوجه الحضور بالشكر الجزيل لمجلس الإدارة المنتهية ولايته برئاس السيد بيتر جورج.

وجرى اختتام الجلسة تمام الساعة 10.30 صباحا بتوقيت فلسطين.

القدس – إعلام اللجنة الأولمبية/ بتصرف
يشارك السباحان يزن البواب وفاليري ترزي، في دورة الألعاب الأولمبية، المقرر انطلاقتها في 26 تموز الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.
ويعد السباحان من العناصر الهامة لمنتخبنا الوطني للسباحة، واللذيّن تألقا العام الماضي في البطولة العربية بالجزائر، محققيّن ثماني ميداليات ملونة بواقع ست ميداليات لترزي وميداليتيّن للبواب.
وخلال الفترة الماضية، سجل السباحان مشاركات دولية هامة في دورة الألعاب الآسيوية بالصين وبطولة العالم للألعاب المائية بقطر.
ويجري حاليا السباحان استعداداتهما الفنية والبدنية للمشاركة بالمحفل الرياضي الأبرز على مستوى العالم في باريس الذي سيكون مقصداً لنخبة الرياضيين من حول العالم.
وسبق ليزن البواب أن مثّل فلسطين في النسخة السابقة من دورة الألعاب الأولمبية التي جرت في طوكيو، بينما تستعد فاليري ترزي لتقديم أوراق اعتمادها كسباحة أولمبية فلسطينية في باريس.
القدس- وكالة بال سبورت – بتصرف – أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية فواز زلوم ان بعثة السباحة الفلسطينية المشاركة في دورة ألعاب أطفال آسيا والتي انطلقت منافساتها في 25 حزيران الجاري في مدينة ياكوتسيك الروسية، دخلت معسكرا تدريبيا مغلقا في القرية الاولمبية تحت اشراف مدرب وإداري البعثة ماجد ابو رميلة.
وأكد زلوم ان مشاركتنا هذه تأتي بهدف المنافسة وتسجيل نتائج جيدة، لا سيما وأن وطننا يمر بظروف صعبة وعدوان متواصل، ورياضتنا تحمل مفهوم وطني بجانب الرياضي.
وأضاف زلوم ان الفريق الرجوب قال في حديث سابق ان الرياضيون المشاركون يحملون ثلاث رسائل من هذه المشاركة، الأولى هي تقديم صورة مشرقة عن الرياضة الفلسطينية بالأداء والمنافسة، وثانيها إيصال صوت ورسالة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة لكافة الوفود المشاركة، وثالثاً التأكيد على المُثل والقيم الأخلاقية للشعب الفلسطيني المتطلع نحو الحرية والاستقلال وتأسيس دولته المستقلة، وهذا ما حملته بعثة السباحة الفلسطينية الى روسيا.
بقي ان نذكر أن فلسطين تشارك في 7 رياضات، وتتكون من 58 فرداً، منهم 41 لاعباً ولاعبةً، و9 فنيين، و 8 إدارييين.
فيما تتكون بعثة السباحة من: مدرب وإداري الفريق ماجد ابو رميلة، واعضاء الفريق السباحون:ايزابيلا رشماوي، رغد ابو رميلة، آلما شعث، يزن ابو طير ومحمود عطية.
القدس- وكالة بال سبورت- بتصرف- أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية فواز زلوم انه ومع بدء موسم الصيف والسباحة في البرك والبحر وللحد من حالات الغرق، وضمن اجندة الاتحاد الفلسطيني للسباحة ومواكبته لكل القوانين والنظم الجديدة المتبعة بالاتحاد العربي والاسيوي والدولي، وبجهود لجنة الإنقاذ التابعة للاتحاد، اختتم الاتحاد دورته التنشيطية المكثفة الثانية للمنقذين للعام الحالي 2024 يوم الثلاثاء الماضي الرابع من حزيران الجاري في مسبح عين المرج/ بير زيت، والتي شهدت مشاركة أكثر من 70 منقذا ومنقذة من المحافظات الشمالية، والتي ركزت بالعدد الأكبر على شمال الضفة الغربية خاصة محافظات جنين ونابلس وطولكرم وسلفيت، وشملت فعاليات الدورة مراجعات لعمليات تنشيط إنعاش القلب والرئتين، فحص لياقة المتقدمين في مجال الإنقاذ، متابعة عمل المنقذين وملاحظاتهم في العمل داخل المسابح، وجرى امتحان مستوى خاص بالمتقدمين وفق ما ورد من الاتحاد الدولي للإنقاذ.
وأشرف على فعاليات الدورة لجان الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات، الذين قدموا كافة المعلومات الواردة من الاتحاد الدولي للإنقاذ والتي تحدث بشكل دوري كل عام، حيث خضع المشاركين لامتحانات نظرية وعملية تؤهلهم الحصول على الشهادات المعتمدة من الاتحاد.
وحضر فعاليات الدورة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء اللجان الفنية التابعة للاتحاد خاصة لجنة الإنقاذ، وأصدقاء الاتحاد والمهتمين.
ووجه زلوم الشكر لأدارة مسبح عين المرج في بير زيت لرعايته فعاليات الدورة وعلى ما قدموه من تسهيلات ومساعدات لانجاح هذه الدورة وفي نفس السياق ناشد زلوم ومع بدء موسم السباحة أصحاب حمامات السباحة والأهالي ومسؤولي الاندية بضرورة توخي الحيطة والحذر ، سيما ونحن في بداية موسم السباحة سواء في حمامات السباحة أو في البحر ، مستذكرا ان حوادث الغرق تقضي في كل عام على حياة العديد من الصغار وايضا الكبار.

لوزان – بتصرف – أعلن الاتحاد الدولي للرياضات المائية اليوم أن بطولة العالم للألعاب المائية – سنغافورة 2025 ستقام في الفترة من 11 تموز/ يوليو إلى 3 أب/ أغسطس 2025، وذلك بعد قرار لمجلس الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة لسنغافورة 2025.

حيث سيتم تنظيم النسخة الثانية والعشرين من الحدث بالتعاون الوثيق مع مجلس سنغافورة للرياضات المائية والرياضة، وهو مجلس قانوني تابع لوزارة الثقافة والمجتمع والشباب.

ومن المتوقع أن يشارك في هذه البطولات العالمية للألعاب المائية أكثر من 2500 رياضي، يمثلون 210 اتحادات وطنية أعضاء في العالم للألعاب المائية، حيث ستقام معظم المنافسات التي تستمر 24 يومًا في أماكن داخل مركز سنغافورة الرياضي وسنتوسا.

أقامت سنغافورة العديد من الأحداث الرياضية رفيعة المستوى، بما في ذلك نهائيات كأس العالم في خمس من الرياضات المائية الست وبطولة العالم للسباحة للناشئين في الألعاب المائية في عام 2015. كما عقدت سنغافورة النسخة الافتتاحية من الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب في عام 2010م.

وقال رئيس العالم للألعاب المائية حسين المسلم: “يمثل اليوم علامة فارقة في بطولة العالم للألعاب المائية المرتقبة – سنغافورة 2025”. “لا يمكننا أن نشعر بسعادة غامرة أكثر بالنسبة لسنغافورة لعقد حدثنا الأول. من المؤكد أن سجل سنغافورة الممتاز في تنظيم الأحداث، إلى جانب مرافقها ذات المستوى العالمي وتفانيها الذي لا يتزعزع في الرياضات المائية على جميع المستويات، سيخلق تجربة لا مثيل لها لضيوفنا. الرياضيين.

“مع هذا الإعلان ومتابعة بطولتين عالميتين سابقتين للألعاب المائية في آسيا – فوكوكا في عام 2023 والدوحة في عام 2024 – يظهر التزام القارة الثابت وقدراتها الاستثنائية على الاستضافة بشكل كامل، وهي جاهزة للترحيب بأفضل الرياضيين المائيين في العالم.”

وأعرب مارك تشاي، رئيس اتحاد سنغافورة للألعاب المائية، عن حماسته عندما أعلن عن مواعيد المنافسة لبطولة العالم للألعاب المائية المقبلة.

“مع تقاليد سنغافورة العريقة في مجال الرياضات المائية، يسعد مجتمعنا باستضافة أفضل الرياضيين في العالم في يوليو وأوائل أغسطس 2025. تقدم سنغافورة مرافق عالمية المستوى، وسجل حافل في استضافة أحداث عالية الجودة، وشغف بالرياضات المائية. “.

وسيتم الإعلان عن جدول المنافسات ومواعيد بطولة العالم للألعاب المائية – سنغافورة 2025، وكذلك بطولة العالم للأساتذة في الألعاب المائية – سنغافورة 2025، في وقت لاحق.

رابط الخبر من موقع الاتحاد الدولي (هنا)

TOP