"/> News – الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية

Public – عام

القدس – إعلام اللجنة الأولمبية: زار وفد من اتحاد السباحة، الجامعة العربية الأمريكية في جنين، ومركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة، وذلك ضمن سعيه لتعزيز سبل التعاون والشراكة مع المؤسسات الرياضية والأكاديمية الفاعلة على الساحة الرياضية.

وتكوّن الوفد من فواز زلوم، رئيس الاتحاد، والأعضاء جبر عميرة، رائد ميلاد، وماجد أبو ارميلة.

والتقى الوفد، في الجامعة الأمريكية مع المهندس براء عصفور نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ومحمد مسعد، مدير الشؤون الإدارية، حيث جرى بحث تنظيم بطولة فلسطين المركزية للسباحة في الجامعة.

واطلع وفد الاتحاد مرافق الجامعة الرياضية التي أشاد بها وبالمواصفات الدولية التي تتمتع بها هذه المرافق في العديد من الألعاب.

وناقش الوفد مع إدارة الجامعة الاستعدادات لتنظيم البطولة في الجامعة، والجوانب اللوجستية والفنية المتعلقة في هذا الحدث.

وأوضح زلوم أن تنظيم البطولة المركزية في الجامعة الأمريكية يهدف إلى نشر اللعبة وتنشيطها في مختلف المحافظات، واكتشاف المواهب الناشئة برياضة السباحة من مختلف المناطق.

كما توجه وفد الاتحاد إلى مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة، والتقى مع رائد جعايصة وهالة مرجان، حيث وضع زلوم إدارة المركز في صورة عمل الاتحاد وخططه المستقبلية لتطوير اللعبة.

من ناحية أخرى، زار وفد اتحاد السباحة مقر الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة، وهنأ اللواء العبد إبراهيم خليل على تسلمه منصب مدير عام الدفاع المدني، وضم الوفد فواز زلوم، رئيس الاتحاد، ورائد ميلاد، والأمين العام أمجد حرباوي.

وأكد زلوم على أن الاتحاد يعتز ويفتخر بشراكته مع الدفاع المدني، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالسلامة العامة للمسابح، من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين وتوفير بيئة آمنة لجميع من يرغب بممارسة رياضة السباحة.

القدس- القاهرة – وكالة بال سبورت/ وصل مساء يوم أمس الاثنين وفد الاتحاد الفلسطيني للسباحة المشارك في البطولة العربية للألعاب المائية والتي تعقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة 7-14 أيلول/ سبتمبر الحالي.
وقد ترأس الوفد عضو مجلس الإدارة المدرب ماجد أبو أرميله، حيث ضم الوفد كل من السباح محمود أبو غربية، صهيب منى، ملك أبو طاعة، رغد أبو أرميله ويزن أبو طير، ويرافق البعثة كإداري الرياضي المقدسي د. زياد منى.
وتنطلق البطولة بسباقات السباحة بدءً من اليوم الأربعاء وتستمر حتى العاشر من أيلول الجاري، ضمن ثلاث فئات عمرية أقلها 12 عام وأكبر 18 عام للفئتين الذكور والإناث ويرافق البعثة كإداري د. زياد منى.
وتعتبر البطولة هي الأولى في مجالات الرياضات المائية على المستوى العربي، حيث ستشهد بالإضافة لمنافسات السباحة داخل الأحواض كل من منافسات الغطس وكرة الماء، وستقام جميع الفعاليات في حمامات السباحة بمدينة الشيخ زايد في العاصمة المصرية القاهرة.
من ناحيته أشاد رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة فواز زلوم بأهمية هذه المشاركة متمنيا من الابطال تحقيق ارقام جديدة تضاف لسجلهم وللسجل الفلسطيني الحافل بالإنجازات .
سيمون خوري

نعى رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وكافة كوادره الإدارية والفنية والرياضية وفاة أحد أعمدة رياضة الغوص العربية والدولية مؤسس الاتحاد العربي للغوص والإنقاذ وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للغوص  CMAS السيد سيمون خوري والذي وافته المنية صباح اليوم في بيروت عن عمر ناهز 92 عام، حيث أعتبر السيد فواز زلوم رحيل الفقيد خوري خسارة كبيرة لرياضة الغوص وهو الأب الروحي لهذه الرياضة والداعم الأكبر لها في الدول العربية، وأضاف زلوم  نشعر اليوم بحزن كبير لرحيل السيد سيمون ولا نملك سوى الترحم على روحه والدعاء له بالرحمة.

القدس – إعلام اللجنة الأولمبية/ نظم اتحاد السباحة والرياضات المائية، يوم أمس السبت، بطولة تنشيطية، في مسبح الحديقة الإسبانية بمدينة أريحا، ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني.
وشارك في النشاط نحو 120 لاعباً من الأكاديمية الإسبانية، ونادي صور باهر، وسرية رام الله الأولى، ونادي “نيو فيتنس” ومسبح نسمة.
وشهدت البطولة مشاركة لاعبين من الفئات العمرية المختلفة التي تفاعلت مع هذا الحدث لتسليط الضوء على رياضة السباحة، في الأسبوع الرياضي الحافل الذي شهد تنظيم أنشطة رياضية في مختلف محافظات الوطن والشتات.
وأعرب فواز زلوم، رئيس اتحاد السباحة، عن سعادته بالمشاركة الكبيرة من الهيئات المنضوية تحت مظلة الاتحاد في هذه الفعالية التنشيطية، مشيراً إلى القاعدة الواسعة التي تمتلكها رياضة السباحة على الساحة المحلية.
وتوجه زلوم بالشكر إلى الأكاديمية الإسبانية على استضافتها للنشاط ولكوادر الاتحاد والحكام الذين أداروا منافسات البطولة.
وأكد زلوم على أن الاتحاد بصدد مواصلة جهوده لنشر اللعبة وتأهيل لاعبين قادرين على المنافسة دولياً، لافتاً إلى أن رياضة السباحة تعد لعبة أولمبية وتحظى باهتمام كبير من جمهورها سواء على الساحة المحلية أو دولياً.

اجتماع الاتحاد الدولي للسباحة - الدوحة - حسين المسلم

الكويت – نقلا عن فرانس 24 –  بتصرف – عبر بيان وصل إلى اللجان الاولمبية الأسيوية، أعلن الكابتن حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي أن مدينة هانغجو الصينية ستستضيف النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية في خريف 2023، وذلك بعدما كانت مقررة في أيلول/سبتمبر المقبل قبل أن يتم تأجيلها بسبب جائحة كوفيد-19.

وجاء في البيان أن المواعيد الجديدة لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة والتي ستقام في هانغجو في الفترة من 23 أيلول/سبتمبر الى 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023″.

وأوضح أنه وبسبب جائحة كوفيد – 19 وانتشارها في الصين مجددا فقد قرر المجلس الأولمبي الأسيوي في 6 أيار/مايو 2022 تأجيل إقامة دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة والتي كانت مقررة في مدينة هانغجو بين 10 و25 أيلول/سبتمبر 2022.

وأشار المجلس الأولمبي الآسيوي الذي يتخذ من الكويت مقراً له في حينها الى أن “اللجنة المنظمة للدورة كانت على استعداد تام لإقامة الألعاب في الوقت المحدد برغم التحديات العالمية. ومع ذلك، فإن هذا القرار اتخذ من قبل جميع الشركاء بعد الأخذ بالاعتبار حالة الجائحة وحجم الألعاب”.

وبالإبقاء على هانغجو مع تغيير الموعد، باتت المدينة ثالث مضيفة صينية للألعاب بعد بكين عام 1990 وغوانغجو عام 2010، علمًا أن بعض المنافسات ستقام في مدن إقليمية أخرى.

وأفاد المجلس الأولمبي الآسيوي في بيانه الثلاثاء 19 تموز/يوليو 2022 أن “فريق العمل أجرى على مدار الشهرين الماضيين مناقشات مختلفة مع اللجنة الأولمبية الصينية واللجنة المنظمة للألعاب الآسيوية في هانغجو وأصحاب المصلحة الآخرين لإيجاد نافذة للألعاب لا تتعارض مع الأحداث الرياضية الدولية الكبرى الأخرى”.

وتابع “تمت الموافقة على التواريخ التي أوصى بها فريق العمل حسب الأصول من قبل المجلس التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي”، متوجهاً بـ”الشكر الى اللجنة المنظمة للألعاب الآسيوية في هانغجو، اللجنة الأولمبية الصينية، وكذلك الحكومات على جميع المستويات على عملهم الشاق في التحضير للألعاب أثناء الجائحة والحرص على إقامتها العام المقبل”.

ختم “يود المجلس الأولمبي الآسيوي أن يعرب عن تقديره للصبر الذي أبدته اللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات الدولية/ الاتحادات الآسيوية وأصحاب المصلحة الآخرون. يتطلع المجلس الأولمبي الآسيوي الى الاحتفال بأفضل دورة ألعاب آسيوية على الإطلاق في هانغجو في أيلول/سبتمبر 2023”.

نقلا عن فرانس 24 بتصرف – للإطلاع على الخبر من موقع فرانس 24 اضغط هنا

لوزان (سويسرا ، 1 تموز/يوليو 2022) – تفخر FINA بالإعلان اليوم عن شراكة استشارية جديدة مع شركة تصميم وتشغيل المرافق المائية الرائدة في الصناعة ، Counsilman-Hunsaker.

تأسست الشركة في عام 1970 من قبل رواد السباحة جيمس “دوك” كونسيلمان وجو هونساكر ، ستزود الشركة الاتحاد الدولي للسباحة (FINA) واتحاداته الأعضاء بحلول مبتكرة للتصميم والإدارة لتطوير مرافق مائية حديثة ومستدامة.

ستشهد الشراكة التي تمتد حتى عام 2025 مساعدة الشركة للجان الفنية في الاتحاد الدولي في عملها لدعم جهود تجديد المجمعات والمرافق القائمة في جميع أنحاء العالم.

“يسعدنا أن نتعاون مع Counsilman-Hunsaker لصالح اتحادات أعضاء FINA وعائلة الأحياء المائية بأكملها. من خلال الشراكة مع Counsilman-Hunsaker ، لدينا فرصة لتحويل الأماكن المائية في جميع أنحاء العالم والتأكد من أن الرياضيين من جميع الأعمار والقدرات يمكنهم الوصول إلى المرافق الآمنة والمستدامة وذات المستوى العالمي التي يستحقونها “، قال مدير FINA التنفيذي Brent Nowicki.

“نحن نتطلع بشدة إلى العمل مع FINA ومجتمع الرياضات المائية الدولية لتوفير تجربة مائية أفضل للناس في جميع أنحاء العالم. نحن متحمسون أيضًا لجلب أكثر من 50 عامًا من الخبرة في تطوير مرافق مائية حديثة وعالية الكفاءة ومستدامة ، من منافسة النخبة إلى الترفيه المجتمعي. من خلال الخدمة في هذا الدور ، نحن ملتزمون بمهمتنا المتمثلة في خلق تجارب مائية تغير الناس والمجتمعات ، “قال رئيس Counsilman-Hunsaker ، سكوت هيستر.

للإطلاع على الخبر من خلال موقع الاتحاد الدولي للسباحة FINA اضغط هنا

“تحت عنوان فلسطين بلا مخدرات”
اتحاد السباحة والشرطة الفلسطينية ينظمان بطولة السباحة الخامسة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة للمخدرات
القدس- وكالة بال سبورت- بتصرف/ نظم الاتحاد الفلسطيني للسباحة وللرياضات المائية والشرطة الفلسطينية بطولة السباحة الخامسة تحت رعاية اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بعنوان فلسطين بلا مخدرات وذلك في حمام السباحة التابع للنادي الأرثوذكسي العربي الرياضي في بيت جالا.
وأنطلقت البطولة بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لسباحة فواز زلوم والعميد حقوقي طارق الحاج مدير شرطة المحافظة ممثلاً عن للواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة والعميد لطفي اشتية نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات بالشرطة ومحمد طه نائب محافظ المحافظة والمقدم محمود ردايدة مدير فرع مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة وعدد من الضباط وممثلين للأجهزة الأمنية والرياضي القدير عبد الفتاح عرار نائب المدير العام لمجلس الشباب والرياضة في الجنوب وعبد الله الهودلي رئيس النادي الأرثوذكسي بيت جالا، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد السباحة رائد ميلاد وماجد ابو ارميلة وممثلي الأندية المشاركة (ريتشاد الياس، محمد الطويل، حازم ناصر، لارا عليمي،لطفي الطويل).
وأكد زلوم انه شارك بالبطولة أكثر من 250 رياضي مثلوا أندية دلاسال بيت لحم، دلاسال القدس، بتر فلاي، الحوت الأزرق، سرية رام الله، هلال القدس، وتنافسوا ضمن 6 فئات من مختلف الأعمار، وقد جرت فعاليات البطولة تحت اشراف لجنة الحكام المركزية التابعة للاتحاد وبحضور أعضاء مجلس ادارة الاتحاد ولجانه، وبحضور السباحة الاولمبية دانيا نور.
وفي كلمته الإفتتاحية للبطولة قدم العميد الحاج شكره وتقديره للمشاركين فيها ونقل لهم تحيات اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة مؤكداً بأن الشرطة ستسخر كافة إمكانياتها من أجل محاربة آفة المخدرات وكل ما من شأنه العبث بأمن وسلامة المجتمع .
وفي نهاية البطولة تم تسليم دروع تذكارية للقائمين عليها كما تم تقديم ميداليات لكافة المشاركين وكأس البطولة للمرتبة الأولى والثانية والثالثة.

زيارة سفارة فلسطين في المجر
القدس- بودابست- وكالة بال سبورت/ انهت البعثة الفلسطينية للسباحة مشاركتها في بطولة العالم للسباحة بنسختها التاسعة عشر والتي أقيمت فعاليتها في العاصمة المجرية بودابست، حيث شاركت السباحة مارينا ابو شمالة صباح امس الجمعة في سباق الحرة لمسافة ٥٠ متر وحققت رقما قدره ٢٨.٥٢ ثمانية وعشرون ثانية واثنين وخمسون جزء من الثانية، وكانت قد انهت في بداية البطولة سباقها الاول لمسافة ١٠٠م صدر بزمن قدره ١.١٨.٠٢ دقيقة وثمانية عشر ثانية وجزئين من الثانية.
يذكر ان وفد فلسطين تكون من رئيس الاتحاد فواز زلوم، المدرب فادي عويسات والسباحين يزن البواب، دانيلا نفل، مارينا ابو شمالة، محمود ابو غربية.
وفي ختام اليوم الاخير للبطولة حلت البعثة الفلسطينية على دار السفارة الفلسطينية في بودابست حيث أقام السفير الفلسطيني في المجر د. فادي الحسيني حفل عشاء على شرف البعثة الفلسطينية بحضور السباحة الفلسطينية الاولمبية سابين حزبون العاملة في الاتحاد الدولي للسباحة والرياضات المائية والمتواجدة بالبطولة ضمن كادر الاتحاد الدولي للسباحة.
السفير الفلسطيني في بودابست د. فادي الحسيني وكادر السفارة ممثلا بالأخت لونا شامية والدبلوماسية خزامى حنون والاخ وليد ذياب كانوا في استقبال البعثة الفلسطينية، حيث أطلع السفير رئيس البعثة الفلسطينية فواز زلوم على نشاطات السفارة الثقافية والاجتماعية والعلاقات مع الجالية الفلسطينية والجاليات العربية، وما تقدمه السفارة من خدمات لأبناء الجالية، خاصة في نقل صورة معاناة شعبنا الفلسطيني للشعب المجري الصديق.
وفي ختام اللقاء نقل رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة فواز زلوم تحيات رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب للسفير الحسيني ولكادر السفارة، وتم تبادل الهدايا بين الطرفين ووجه زلوم الشكر للسفير على حفاوة الاستقبال والضيافة.
ومن المتوقع ان تعود البعثة الفلسطينية لآرض الوطن يوم غد الاحد.
TOP